gtag('config', 'G-XZKFEH44Z5'); أسبوع جديد من الاضرابات و السبب نظام أساسي فاشل
أخر الاخبار

أسبوع جديد من الاضرابات و السبب نظام أساسي فاشل

أسبوع جديد من الاضرابات و السبب نظام أساسي فاشل

أسبوع جديد من الاضرابات



دعا التنسيق الوطني لقطاع التعليم و نقابة CDT و التنسيقية الوطنية لهيئة التدريس و أطر الدعم إلى إضرابات خلال الاسبوع الجاري ابتداء من اليوم الاثنين الى غاية يوم الخميس المقبل و السبب نظام أساسي فاشل أصدرته وزارة التربية الوطنية و خلق احتجاجات كان من الممكن تفاديها بإصدار نظام أساسي محفز و منصف لجميع الفئات، لمن للأسف أنتج احتجاجات و غضب غير مسبوق لذى الشغيلة التعليمية.

دعا التنسيق الوطني لقطاع التعليم الذي يشتمل على نقابة FNE و 22 تنسيقية في قطاع التعليم إلى اضراب وطني لثلاثة أيام ابتداء من يوم غد الثلاثاء إلى غاية يوم الخميس. 
كما دعا التنسيق الوطني الى الانسحاب من مجالس المؤسسة و مقاطعة حراسة الامتحانات و المباريات و تجميد العمل في جميع المجالس و الجمعيات و التعاونيات المدرسية، كما دعا الى اشراك القطاع الخاص في المعركة و ذلك بامتناعهم عن تقديم الدروس، و دعا أيضا الى سحب الحوالات و الأجور في يوم واحد. 

أما نقابة CDT كونها احدى النقابات التي وقعت على النظام الأساسي فدعت إلى إضراب وطني يومي الأربعاء و الخميس 15 و 16 نونبر مصحوبا بوقفات احتجاجية أمام الأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين يوم الخميس على الساعة 11 صباحا.

أما التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس و أطر الدعم دعت إلى إضرتب وطني ل 4 أيام ابتداء من يوم الإثنين 13 نونبر الى غاية يوم الخميس من نفس الأسبوع.
كما دعت الى تجسيد وقفات احتجاجية يومي الجمعة بالمؤسسات التعليمية. و الى مقاطعة جميع الانشطة الثقافية و الرياضية و الاستمرار في تعليق العضوية في جميع المجالس و عدم انجاز فروض المراقبة المستمرة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-