gtag('config', 'G-XZKFEH44Z5'); نماذج تقرير نتائج نهاية الأسدوس الأول و استثمار النتائج وخطة الدعم 2023
أخر الاخبار

نماذج تقرير نتائج نهاية الأسدوس الأول و استثمار النتائج وخطة الدعم 2023

تقرير نهاية الأسدوس الأول واستثمار النتائج 2022/2023

تقرير نهاية الأسدوس الأول واستثمار النتائج 2022/2023


عند نهاية الأسدوس الأول و عند تعرف نتائج الدورة الأولى لابد من انتاج تقرير مفصل حول نتائج هذه الدورة من أجل تحليل النتائج و معرفة مكامن الضعف لدى المتعلمين. و يتعلق الأمر بتحليل الاحصائيات بواسطة مبيانات و جداول حسب المواد وحسب كل متعلم.


يقدم لكم موقع ملفاتي التربوية عدة كاملة خاصة بتحليل واستثمار نتائج الدورة الأولى قصد وضع خطة دعم من أجل معرفة مكامن الضعف لدى كل متعلم و معالجة التعثرات المرصودة. 


إن تحليل نتائج نهاية الدورة الأولى يساعد على وضع خطة دعم من أجل دعم دعثرات المتعلمين بعد معرفة مكامن الضعف وهذا الدعم يكون دقيفا حسب المكونات وحسب كل فئة. هذا التحليل يساعد ايضا في انتاج تمارين سواء كتابية او شفوية يستطيع الأستاذ اعتمادها من أجل رصد التعثرات ووضع خطة علاج و تقوية التعلمات. 


إن استثمار نتائج الدورة الأولى من خلال وضع مبيانات و كذلك جداول تبين نسب التعثرات و مكامن الضعف التي يجب معالجتها خلال أسبوع التقويم والدعم الذي يأتي مباشرة بعد الانتهاء من أسبوع تقويم تعلمات الوحدة الثالثة باعتبارها آخر وحدة في الدورة الأولى.


كيف يتم التعامل مع اسبوع تقويم ودعم الوحدة الاولى؟

يعتمد الأستاذ على نتائج نهاية الأسدوس الأول التي حصل عليها المتعلمون خلال فروض المراقبة المستمرة الأول والثاني في الدورة الأولى، من أجل تفييء التلاميذ إلى مجموعات يكون عددها حسب خصوصيات كل قسم وكل مستوى دراسي وغالبا ما يكون عدد المجموعات 3. و يمكن الاعتماد ايضا على تمارين تقويمية سواء كتابية او شفهية من أجل تفييء التلاميذ و وضعهم في مجموعات حسب كل مكون او مادة و حسب مكامن الضعف المرصودة لديه.

بعد تفييء التلاميذ إلى مجموعات، يتم دعم كل مجموعة على حدة و ذلك بوضع جدول حصص خاص بالأسبوع و يتم هذا الأمر من خلال إعادة شرح الدروس و تقديم تمارين كتابية أو شفوية باستعمال الوسائل اللازمة لكل مكون او مادة. 


من أجل مساعدتك في صياغة تقرير حول نتائج الدورة الأولى نقدم لك في موقع ملفاتي التربوي عدة خاصة بكل مستوى يمكنك تحميلها من أجل الاستئناس بها و تشمل هذه العدة نماذج لتقارير لكل مستوى من المستويات الابتدائية، وكذلك مبيانات و جاول تساعدك في تحليل و استتمار النتائج من أجل وضع خطة دعم للمتعلمين قصد معالجة التعثرات و مكامن الضعف لدى كل متعلم. تجدون في الروابط اسفله : تقرير نتائج الأسدوس الاول المستوى الاول، المستوى الثاني، المستوى الثالث، المستوى الرابع، المستوى الخامس، المستوى السادس.

تطبيق استثمار نتائج الأسدوس الأول

تحميل البرنامج

تحميل نماذج تقرير نهاية الأسدوس الأول وخطة الدعم لجميع المستويات

تحميل النماذج











 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-