gtag('config', 'G-XZKFEH44Z5'); النقابات التعليمية تدق طبول الاحتجاجات بعد بلوكاج الحوار القطاعي
أخر الاخبار

النقابات التعليمية تدق طبول الاحتجاجات بعد بلوكاج الحوار القطاعي

 النقابات التعليمية تدق طبول الاحتجاجات بعد بلوكاج الحوار القطاعي



في بلاغ مشترك للنقابات الخمس التعليمية، اوضحت هذه الاخيرة انها شاركت في جولة الحوار القطاعي برئاسة وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يوم الجمعة 28 أكتوبر 2022.


وأكدت النقابات التعليمية الخمس فس البلاغ أن الوزارة اقترحت إحالة نقط الخلاف من جديد على اللجنة التقنية من أجل تقديم سيناريوهات الحل الممكنة مما جعل النقابات الخمس الأكثر تمثيلية ترفض بالإجماع، قناعة منها على أن كل النقاش قد تم حسمه باللجنة التقنية المشتركة والتي استنفذت جدولتها الزمنية والموضوعاتية، وان حل جميع الملفات العالقة يتوقف على توفير الغلاف المالي اللازم.


واضافت النقابات في نفس البلاغ أن هدفها من الانخراط في لجنة اعداد النظام الأساسي هو تحصين المكتسبات السابقة وتحقيق مطالب أخرى ضمان مسار مهني يضمن الترقي المحفز ماديا ومعنويا ويحقق الاستقرار المهني والاجتماعي و ياغي الفئوية والفوارق داخل المنظومة التعليمية.


وحسب نفس البلاغ، يرى التنسيق النقابي أن الحسم في ما تبقى من النقاط مسؤولية الحكومة والوزارة الوصية على قطاع التربية والتعليم، وطالبتهنا النقابات بتغليب منطق الانصاف والمساواة في التعاطي مع المطالب العادلة والمشروعة للأسرة التعليمية بكل مكوناتها، وترك المقاربة المحاسباتية.


وأكد التنسيق النقابي ان تمديد زمن الانتظارية لن يكون مقبولا بأي شكل من الاشكال، لما سيكون له من انعكاسات في اختيار البدائل الترافعية والاحتجاجية المتاحة، فيما جددت النقابات الخمس تمسكها بآلية التفاوض المنتج لكونه الحل المناسب والأنجح لجميع الملفات.


ومن جهة أخرى دعا التنسيق النقابي جميع مكونات الشغيلة التعليمية إلى التعبىة والاستعداد في قادم الايام للدفاع بكل الوسائل المشروعة عن كرامة وحقوق ومكتسبات وحريات نساء ورجال التعليم في إطار التنسيق النقابي التعليمي الخماسي الذي سيبقى اجتماعه مفتوحا خلال هذا الأسبوع في انتظار رد الحكومة والوزارة الوصية على ما تقدمت به النقابات في لقائها مع الوزارة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-