gtag('config', 'G-XZKFEH44Z5'); بنموسى يعلق على حادثة تعرض استاذ للاعتداء بمديرية برشيد
أخر الاخبار

بنموسى يعلق على حادثة تعرض استاذ للاعتداء بمديرية برشيد

 بنموسى يعلق على حادثة تعرض استاذ للاعتداء بمديرية برشيد


أثار فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، جدلا واسعا، حيث ظهر في الفيديو اب لطفلة تدرس بالمستوى الثاني ابتدائي، يقتحم اسوار المؤسسة التعليمية التي تدرس فيها ابنته، ليعدى على استاذ اثناء مزاولته لعمله داخل الفصل الدراسي.  وقد تم اعتقال المعني بالامر. 

اما وزير التربية الوطنية السيد شكيب بنموسى فقد علق على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وكتب :

" على إثر الاعتداء الجسدي الذي تعرض له الأستاذ عبد الاله بونادر، أندد بشدة كوزير للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بهذا الفعل الشنيع الذي طال الأستاذ خلال مزاولته لمهامه بمدرسة النجمة البيضاء الابتدائية التابعة للمديرية الإقليمية ببرشيد، من طرف شخص اقتحم المؤسسة التعليمية عبر أسوارها حيث قام بالهجوم على الضحية داخل قسم دراسي، يوم الأربعاء 08 يونيو 2022، مخلفا حالة من الرعب والهلع في نفوس المتعلمات والمتعلمين. 


وإذ نستنكر هذا الفعل الشنيع فإن الوزارة التي أتشرف بتسييرها تؤكد مساندتها ومؤازرتها المطلقة للأستاذ ضحية هذا الاعتداء كما نؤكد أن المديرية الإقليمية ببرشيد قد نصبت نفسها طرفا مدنيا في هذه القضية.


ونشدد في هذا الصدد على إلزامية الاحترام الواجب نحو هيئة التدريس ونشجب كل تطاول على حرمة المؤسسات التعليمية باعتبارها حاضنة الفعل التربوي وقيم المواطنة. "


اما مدير أكاديمية جهة الدار البيضاء سطات فقد زار الاستاذ المعتدى عليه كما توضح الصورة

تعرض استاذ للاعتداء







تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-