gtag('config', 'G-XZKFEH44Z5'); جديد: تطبيق جديد لإضافة ملاحظات الأستاذ على النقط و حساب المعدلات بنقرة واحدة
أخر الاخبار

جديد: تطبيق جديد لإضافة ملاحظات الأستاذ على النقط و حساب المعدلات بنقرة واحدة

 تطبيق جديد لإضافة ملاحظات الأستاذ وحساب المعدلات

تطبيق جديد لإضافة ملاحظات الأستاذ على النقط و حساب المعدلات بنقرة واحدة


هذا التطبيق الجديد الذي تم تصميمه من قبل الأستاذ الكوحلاني عبد اللطيف يمكنك من إضافة ملاحظات الاستاذ وحساب المعدلات على ملفات اكسيل التي تم تحميلها من موقع مسار، وهذا التطبيق يغنيك عن إضافة ملاحظات الاستاذ على الملفات يدويا. ويمكنك الحصول على جميع الملاحظات بشكل اوتوماتيكي وبنقرة واحدة فقط


الجديد في النسخة الاخيرة من التطبيق:

في هذا التطبيق تم تجاوز بعض النقائص التي عرفتها النسخ السابقة، حيث يمكنك التطبيق الحالي من إضافة الملاحظات بعد حساب المعدل بجمع جميع الفروض التي تم اجتيازها خلال الدورة.

اما في النسخ السابقة من التطبيق لا يمكن حساب المعدل وبالتالي فالملاحظات التي يعطيها تتعلق فقط بالفرض الثاني (والثالث والانشطة المندمجة إذا كان الامر يتعلق بمادة التربية الاسلامية)

وهناك ميزة أخرى تمت إضافتها من قبل مصمم التطبيق وهي حساب المعدلات وذلك يمكنك من معرفة معدل دورة ما او المعدل السنوي لكل تلميذ على حدة. 

وقد اضاف المصمم أيضا ميزة اخرى وهي الحصول على لائحة المتعلمين الذين يحتاجون الدعم.



في التطبيق توجد أربع صفحات اكسيل كما توضح الصورة:



في الصفحة الأولى تستطيع اختيار السلك الذي تدّرس فيه وستظهر لك بهذا الشكل:



في الصفحة الثانية يمكنك تعديل الملاحظات كما تريد، اي انك تستطيع اضافة ملاحظة في مكان الملاحظة الموجودة في التطبيق إذا لم تعجبك هذه الاخيرة.



اما في الصفحة الثالثة فيمكنك حساب المعدل بعد الضغط على الزر الموجود في جانب الشبكة وستحصل على معدل كل مادة على حدة و المعدل ثم الرتبة كما توضح الصورة





اما الصفحة الرابعة فيمكنك من خلالها الحصول على لائحة التلاميذ التي يحتاجون إلى الدعم وهذه خاصة باستثنار نتائج نهاية الاسدوس الأول.



ملاحظة مهمة حول التطبيق

إذا كنت تود حساب المعدلات العامة للتلاميذ فيجب عليك استصدار جميع ملفات إكسيل من موقع مسار والتي تهم جميع فروض الدورتين الاولى والثانية.


أما إذا أردت الحصول على معدلات التلاميذ الخاصة بالدورة الثانية فقط وكذلك لإضافة الملاحظات التي تجمع جميع الفروض المنجزة خلال هذه الدوة. وإذا قمت بإضافة نقط الفرض الثاني فقط فهذا التطبيق لن يقوم بحساب الملاحظات على المعدلات العامة للدورة الثانية وإنما فقط ملاحظات الفرض الثاني و بالتالي يمكن أن يكون هناك تناقض بين الملاحظات والنقط الموجودة على بيانات النتائج.

تحميل التطبيق : تطبيق اضافة الملاحظات وحساب المعدلات بنقرة واحدة

نأتي الان مع تحميل التطبيق يمكنك الحصول على التطبيق بالضغط على زر التحميل أسفله وعند العمل بالتطبيق لا بد من جعل المحتوى مفعل وذلك بالضغط على "Activer le contenu" التي ستظهر لك مباشرة بعد فتح التطبيق.

تحميل التطبيق

تحميل


لا تنس في النهاية مشاركة هذا الموضوع مع الاصدقاء الاساتذة والاستاذات بهدف تعميم الفائدة.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-