gtag('config', 'G-XZKFEH44Z5'); اربح 4000 درهم شهريا بالكتابة باللغة العربية فقط - الربح عن طريق الكتابة 400$
أخر الاخبار

اربح 4000 درهم شهريا بالكتابة باللغة العربية فقط - الربح عن طريق الكتابة 400$

اربح 4000 درهم شهريا بالكتابة باللغة العربية فقط - الربح عن طريق الكتابة 400$ 

اربح 4000 درهم شهريا بالكتابة باللغة العربية فقط - الربح عن طريق الكتابة 400$



الكثير من الناس يبحثون عن طرق للربح من الأنترنت، في هذا الموضوع سنتحدث عن طريقة للربح عن طريق الكتابة باللغة العربية. 

هناك أشخاص لديهم موهبة في الكتابة باللغة العربية و لا يعرفون ان هذا المهارة ستمكنهم من الحصول على مبلغ شهري قد يصل إلى 4000 درهم أي 400 دولار شهريا. هذا فقط للمبتدئين، أما إذا أصبحت محترفا فالأرباح ستتجاوز هذا المبلغ بكثير. سنكشف لك من خلال هذا الموضوع أسرارا لا يريد صناع المحتوى أن يكشفوا عنها و إذا تابعت الخطوات ستكون من الذين يربحون 400$ ابتداء من العام الأول.

هذه الطريقة يستعملها الكثير من الاشخاص الذين يربحون من الأنترنت، إضافة إلى طرق أخرى مثل الربح من اليوتوب و الفيسبوك عبر إنشاء محتوى مرئي (الربح من الفيديوهات). لكن هذه الطريقة التي ستتعلمها الآن هي الربح عبر الكتابة باللغة العربية.

للربح من الكتابة باللغة العربية يكفي اختيار مجال ما حسب اهتمامك و ابدأ بالبحث عن المواضيع التي كتبت في هذا المجال و حاول ان تكتب مثلها و يجب عليك الإبداع في ذلك و البحث عن الكلمات المفتاحية التي يدخلها مستخدمو محركات البحث في المجال.

بعد اختيار المجال و البحث عن المواضيع و العناوين التي يبحث عنها المستخدمون سنتعرف الآن عن طريقة استثمار المقالات التي ستكتبها في المجال الذي اخترته و كيف تستطيع ان تربح المال من خلالها.

ما عليك ان تفعله فقط هو الصبر و الإستمرار و عدم الاسراع إلى مغادرة هذا المجال، و حاول ان تكتب حوالي عشر مقالات قبل أن تبدأ استثمارها، يكفي ان تكتبها و تحتفظ بها في حاسوبك أو في هاتفك و يجب أن تكون هذه المقالات كلها في نفس المجال. مثلا : المجال التربوي، مجال الربح من الانترنت، مجال القانون، مجال الإقتصاد، مجال الكرة و الرياضة، مجال الكومبيوتر و الحاسوب، مجال الطبخ، مجال السيارات، مجال الهواتف ... 

بعد ان تقوم بهذه الخطوة فانت في الطريق الصحيح سنعمل الآن على ذكر كل الخطوات التي ستجعلك تستثمر ما كتبته من مقالات من أجل بدء رحلة الربح من الكتابة باللغة العربية.

الخطوة الأولى : إنشاء بريد إلكتروني Gmail و بواسطته تفتح مدونة جديدة على بلوجر Blogger

للبدء في إنشاء مدونة الكترونية لابد من إنشاء حساب على موقع جوجل، أي إنشاء بريد إلكتروني و هذا كاف لإنشاء مدونة بلوجر احترافية و دخول عالم التدوين.

الجميع يعرف كيف يقوم بإنشاء بريد إلكتروني من جوجل و هذه هي الخطوة الأولى و السهلة قبل إنشاء المدونة الإلكترونية.

عندما تتوفر على بريد إلكتروني لا بد أن تعرف المجال الذي ستتخصص فيه مدونتك الإلكترونية التي ستقوم بإنشائها.

إختيار اسم للمدونة الالكترونية : 

يجب أن تفكر في اسم متميز للمدونة الالكترونية التي ستقوم بإنشائها وهو الذي سيظهر للزوار و يجب أن يكون سهلا جدا و يمكن لهم أن يتذكروه بسرعة لأن اسم المدونة هو أهم شيء قبل أن تبدأ لذلك يجب التركيز بعناية و سأعطيك مثالا.

إذا كان المجال الذي تريد أن تتخصص فيه هو مجال الطبخ يجب أن تفكر في اسم للمدونة متعلقا بالطبخ و أن يستطيع الجميع تذكره مثل : شهيوات - شهيوات بلادي - طبخ المغرب - أكلة - أكلات - المطبخ الجديد - عالم الطبخ.

هذه أمثله فقط، يمكنك أن تفكر في الإسم الذي تريده لكن يجب أن تتأكد أولا أن هذا الاسم غير مستعمل من قبل من طرف أحد الأشخاص. 

عند اختبار الاسم ستذهب مباشرة إلى موقع بلوجر Blogger و ستضغط على تسجيل الدخول ثم تضغط على إنشاء مدونة جديدة، وبعد ذلك ستقوم بإدخال اسم المدونة الذي اخترته مثل "أكلات لذيذة" و في اسفله عليك اختيار الدومين الخاص بك.

إذا لم تفهم كلمة الدومين سأشرحها لك الآن مثلا موقع جوجل هو Google.com يعني أنك ستختار الدومين الخاص بك مثال "uklat-ladida.com" و في البداية ستعمل بالدومين المجاني الذي ستمنحه لك جوجل و ينتهي هذا الدومين بعبارة "blogspot.com" أي أن الدومين الذي ستختاره في الأول هو مثلا : uklat-ladida.blogspot.com

هذا الدومين يكون مؤقتا و فيما بعد عندما تجلب الكثير من الزوار تستطيع أن تربح قدرا كافيا من المال لشراء دومين مدفوع ".com" مثلا. و ثمنه يتراوح بين 10 و 20 دولارات فقط.


الخطوة الثانية: إضافة قالب إلى المدونة - أي واجهة المدونة الالكترونية وهذه هي أفضل قوالب بلوجر

قالب المدونة الالكترونية يعني الواجهة التي ستظهر للزوار و المظهر الذي سيجده كل زائر عندما يدخل إلى موقعك الالكتروني، إذن فلا بد أن يكون القالب جميلا و منظما و أن يكون سهلا للتصفح و هذا القالب يتضمن القائمة الرئيسية و القوائم الأخرى كالقائمة الجانبية و العليا و السفلى و الأقسام و غيرها. و عندما تنشر أي موضوع سيظهر بكيفية تختلف من قالب لآخر و كل قالب يتميز حسب جاذبيته و سهولة الوصول إلى المواضيع من طرف الجمهور و سنقوم بعرض أحسن القوالب و سنشرح أيضا الطريقة التي ستجد بها القالب المميز و المناسب لمدونتك و سنشرح لك الطريقة التي ستضيف بها هذا القالب إلى مدونتك و جميع الإعدادات.

من أفضل القوالب التي يستعملها منشئي المحتوى في بلوجر توجد قوالب مجربة و هي سريعة و متجاوبة و كذلك تظهر جمالية تجعل الزائر ينجذب إلى الموقع.

  • هناك قالب سيو بلس Seo Plus: و هو قالب جميل و جذاب و سريع أيضا.
  • هناك قالب Squeeze : و هو أيضا قالب متميز يمكنك استعماله في مدونتك الإلكترونية، له خصائص عديدة.


الخطوة الثالثة: كتابة المقالات و نشرها في المدونة الالكترونية وهذه هي معايير كتابة المقالات

تعتبر المقالات التي تكتبها العنصر المهم في مدونتك الإلكترونية وهو الذي سيجعل منها مقبولة في جوجل أدسنس، و جودة المقالات هي التي ستجعل ارباحك ترتفع و لها دور كبير في تحسين سيو موقعك.

و يجب عليك البحث عن مواضيع جديدة تثير انتباه الزوار في مجال تخصص موقعك الالكتروني من أجل الاجابة على فضولهم و التركيز على عناوين جذابة تثير اهتمامهم، و ما عليك القيام به هو تصفح مواقع مشابهة لموقعك من اجل الحصول على أفكار الآخرين و الاستئناس بها.

ويجب أن لا تكون المقالات متطابقة مع محتوى المواقع الأخرى لأن مقالاتك يجب أن تكون حصرية و مكتوبة بطريقتك الخاصة. و يجب أن تكون مدعمة بالكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الناس في محركات البحث لأن ذلك يساعد موقعك على جلب العديد من الزيارات. وذلك يعني مزيدا من الأرباح.

لا يمكن أن نتحدث عن المقالات دون ان نتحدث عن عدد الكلمات التي يجب أن تكون في كل مقال و هذا أمر مهم جدا و شرط من شروط قبول موقعك في جوجل أدسنس من أجل عرض الإعلانات على موقعك، إذ أنه من الضروري أن تكون المقالات الأولى التي كتبتها تشتمل كلها على أكثر من 500 كلمة. و هذا ليس بالأمر الصعب حيث يمكن كتابة مقالات كل يوم تتعدى هذا السقف. و يجب أن تكون حريصا على أن تكون جميع المقالات مطولة، لأن هذا سر من أسرار القبول في جوجل أدسنس، و هذا الأمر لا يصرح به أغلب الناس الذين يقدمون شروحات في مجال بلوجر.

الخطوة الرابعة : الترويج للمدونة الالكترونية ليتعرف عليها الناس - جلب الزوار

الترويج للمدونة الالكترونية يعني البحث عن الزوار، و استقطاب عدد كثير من الزوار يمكن من تعرف الناس على موقعك الالكتروني، لذلك يجب عليك ان تكتب مقالات مهمة يستفيد منها الناس بشكل جيد من أجل عودتهم إلى موقعك و هذه هي أفضل وسيلة للترويج للموقع.

لا بد أيضا من انشاء صفحات و قنوات على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل الوصول إلى عدد أكبر من الناس، و هذه الخطوة ضرورية جدا من أجل نشر روابط مقالاتك و تصفحها من طرف الزوار.  وهذا ما سيجعل أرباحك مضاعفة فيمها بعد لأن أساس كل موقع الكتروني هو استقطاب عدد أكبر من الزوار.

لذلك لا بد من تزويد موقعك الالكتروني بصفحات و قنوات و مجموعات على مواقع التواصل الإجتماعي، و هناك يمكنك نشر الروابط و تسهيل عملية جلب الزوار لقراءة مقالاتك و الاطلاع عليها.

الخطوة الخامسة : ربط الموقع مع الأدسنس و كيفية تحقيق شروط الربح من Google Adsense

عندما يصبح لديك موقع جاهز يشتمل على العديد من المقالات التي كتبتها بشكل جيد و منظم و تشمل كلمات مفتاحية و تتضمن العدد الكافي للكلمات و بعد اختيار قالب مدفوع و دومين مدفوع، كل ما عليك الآن هو تقديم طلب لخدمة جوجل أدسنس من أجل نشر إعلانات على موقعك و سيتم تقاسم ارباح الإعلانات معك. و ستكون قد اخترت العمل في مجال التدوين على بلوجر و ستستفيد من مدخول شهري مرتبط بجودة عملك و جودة المحتوى الذي تقدمه، و ستصل أرباحك إلى 400 دولار شهريا، و يمكن أن تتضاعف كلما منحت وقتا أكثر للموقع الالكتروني.

هذا كل ما لدينا في هذا المقال، خدمة بلوجر تعتبر فرصة لكسب مبلغ مالي شهري قار، كل ما عليك هو البحث و الابداع و عدم الاستسلام، و العمل على تطوير الذات، قفد أخبرنا الله تعالى في كتابه العزيز: "وأن ليس للإنسان إلا ما سعى، ،ان سعيه سوف يرى" صدق الله العظيم.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-