📁 آخر الأخبار

نتائج البكالوريا 2024 بالمغرب Résultat bac 2024 Maroc

 نتائج البكالوريا 2024 بالمغرب Résultat bac 2024 Maroc

نتائج البكالوريا 2024 بالمغرب Résultat bac 2024 Maroc


الاطلاع على نتائج الدورة العادية بكالوريا 2024 : كيفية الإطلاع على نتائج البكالوريا 2024، كيف أطلع على نتائج البكالوريا 2024، وكيف أعرف أنني نجحت في الامتحان الوطني الدورة العادية بكالوريا 2024، كيف أحصل على نتائج البكالوريا 2024.

للاطلاع على نتائج البكالوريا توجد هناك 3 طرق و سنشرح لك كل طريقة على حدة في هذا الموضوع و يجب عليك أولا التأكد من أن الجهات المعنية قامت بالاعلان عن النتائج عبر الرابط التالي.

هل تم الإعلان عن نتائج البكالوريا 2024

✅️ تم الاعلان عن النتائج 

عتبات الانتقاء بالمدارس و المعاهد العليا

مدارس ومعاهد بعد البكالوريا بمعدل أقل من 12

الاطلاع على نتائج البكالوريا 2024 baccalauréat  Maroc

في هذا الموضوع سنتعرف طرق الاطلاع على نتائج الامتحان الوطني بكالوريا 2024، كيفية الاطلاع على نتائج البكالوريا للمتمدرسين و كيفية الاطلاع على نتائج البكالوريا 2024 أحرار (نتائج باك حر). هناك طرق يتم الاطلاع على النتائج بالرقم السري، و الاطلاع على نتائج الامتحان الوطني بدون الرقم السري.

موعد الاعلان عن نتائج البكالوريا 2024 بالمغرب

كشفت وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة عن موعد الإعلان عن نتائج البكالوريا 2024 بالمغرب. حيث تم الاعلان عن الانتهاء من عملية التصحيح  لأوراق الامتحانات بكالوريا 2024 وسيتم اجراء المداولات ابتداء يوم الاثنين و هي عبارة عن اجتماعات تعقد في كافة المديريات الاقليمية بحضور رؤساء لجان التصحيح و الأساتذة المكلفين بالتصحيح و المفتشين و مديري المؤسسات التعليمية (الثانوي التأهيلي). و تهدف هذه الاجتماعات (المداولات) إلى تدقيق نقط المترشحين و تجنب أي أخطاء أثناء تسجيل النقط. وبذلك تأكد أن موعد الإعلان عن نتائج البكالوريا 2024 هو يوم الأربعاء 26 يونيو 2024، لذلك سننشر لكم عبر موقع ملفاتي التربوي رابط و خطوات الإطلاع على نتائج البكالوريا 2024 المغرب الدورة العادية عبر bac.men.gov.ma وعبر taalim.ma

رابط الإعلان عن نتائج البكالوريا 2024 المغرب (الدورة العادية لامتحانات البكالوريا)

سيتم الاعلان عن نتائج البكالوريا يوم الأربعاء 26 يونيو 2024، عن النتائج الخاصة بامتحانات البكالوريا الدورة العادية من طرف وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة www.men.gov.ma من خلال موقع www.bac.men.gov.ma حيث توجد هناك طريقتين للإستعلام و الإطلاع على نتائج البكالوريا الدورة العادية بالنسبة للمترشحين المتمدرسين وكذلك المترشحين الأحرار. و موقع ملفاتي التربوي سيشرح لكم هذه الخطوات بالتفصيل.

شرح طرق الإطلاع على نتائج البكالوريا 2024

يمكنك الإطلاع على نتائج البكالوريا 2024 عبر إحدى الطرق الثلاث التالية:

خطوات الإطلاع على نتائج البكالوريا بالمغرب عبر موقع البكالوريا  bac.men.gov.ma

للإطلاع على نتائج البكالوريا عبر موقع www.bac.men.gov.ma يكفي الضغط على هذا الرابط و الدخول إلى الموقع الإلكتروني للبكالوريا و عند الدخول يطلب منك الموقع إدخال رمز مسار وعندما تقوم بالضغط على زر البحت ستظهر لك النتيجة، يمكن أن يتأخر ظهور النتيجة قليلا بسبب ضعف صبيب الانترنت او عند الضغط الكثير على الموقع بسبب كثيرة زائري الموقع الالكتروني. لكن هناك طريقة أخرى يمكن أن تطلع بها على نتائج البكالوريا الخاصة بك و هي استعمال البريد الإلكتروني الخاص بك codemassar@taalim.ma او انتظار توصلك بالنتيجة عبر رسالة SMS عبر هاتفك المحمول.

خطوات الاطلاع على نتائج البكالوريا bac 2024 عبر موقع مسار taalim.ma

للإطلاع على نتائج البكالوريا 2024 عبر موقع taalim.ma يكفي الدخول إلى هذا الموقع، وتوفرك على رمز مسار و الرقم السري الذي حصلت عليه من طرق إدارة الموسسة التي اجتزت فيها امتحان البكالوريا. و اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الالكتروني للإطلاع على النتائج
  • استعمال رقم مسار متبوعا ب @taalim.ma على هذا الشكل codemassar@taalim.ma
  • إدخال الرقم السري الذي حصلت عليه من طرف إدارة المؤسسة
  • ظهور نتيجة البكالوريا الخاصة بك.

الاطلاع على نتائج البكالوريا عبر خدمة SMS

هناك طريقة أخرى يمكن الإطلاع بها على نتائج البكالوريا 2024 للمتمدرسين, وهي عبارة عن رسالة نصية قصيرة سيتم ارسالها إلى هاتفك المحمول وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. أولا يجب إضافة رقم هاتفك المحمول إلى فضاء متمدرس
  2. الدخول إلى حسابك في فضاء متمدرس 
  3. الدخول إلى البيانات الشخصية
  4. إدخال رقم الهاتف الخاص بك 
  5. اختر مزود الخدمة (اتصالات المغرب، إنوي، اورنج)
  6. اضغط على حفظ من أجل تسجيل البيانات 
  7. بعد ذلك ستصلك الرسالة النصية القصيرة إلى هاتفك SMS


مباريات المدارس و المعاهد ما بعد البكالوريا 2024

كما عودناكم في كل سنة في موقعكم التربوي : موقع ملفاتي التربوي melaffati.com فإننا نقوم بتتبع جميع المباريات التي يتم الإعلان عنها من المدارس و المعاهد العليا و الجامعات المغربية. و من أجل الاطلاع على المدارس و المعاهد التي اعلنت عن افتتاح التسجيل. كذاك نهاية آجال التسجيل يرجى زيارة هدا الرابط

الإطلاع على المباريات الخاصة بالمدارس و المعاهد ما بعد البكالوريا 2024

الدخول إلى المباريات



ملفاتي
ملفاتي
تعليقات