gtag('config', 'G-XZKFEH44Z5'); لماذا تأخر الإعلان عن نتائج مباراة التعليم؟ نتائج الإمتحان الشفوي
أخر الاخبار

لماذا تأخر الإعلان عن نتائج مباراة التعليم؟ نتائج الإمتحان الشفوي

 لماذا تأخر الإعلان عن نتائج مباراة التعليم؟ نتائج الإمتحان الشفوي 2023-2024 

لماذا تأخر الإعلان عن نتائج مباراة التعليم؟ نتائج الإمتحان الشفوي 2023-2024


يترقب المترشحون الذين اجتازوا الاختبار الشفوي لمباراة التعليم، النتائج النهائية للمباراة و لوائح الناجحين بصفة نهائية من أجل ولوج المراكز الجهوية للتربية و التكوين. و التي من المفروض أن يتم الإعلان عنها من يوم الأربعاء الماضي 3 يناير 2023. 

الكل يتساءل عن سبب تأخر الإعلان النتائج و يستغرب من عدم احترام المذكرة الوزارية المعلنة عن المباراة و التي حددت تواريخ الاعلان عن النتائج. 

إلا أن الأمر كان عكس ما يتوقعه الجميع.

و السبب حسب مقال في هسبريس، فإن التأخر في الإعلان عن النتائج يبقى أمرا طبيعيا بسبب الظروف التي يعيشها قطاع التربية الوطنية فكما تعلمون أن إضرابات الأساتذة لا تزال مستمرة منذ بداية شهر أكتوبر من العام المنصرم و ها نحن دخلنا في الشهر الرابع دون حل يذكر. 

و حسب مصدر جريدة هسبريس فإن سبب التأخر أيضا يكمن في تواجد تباين على مستوى الأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين في إنهاء العملية و تحديد لوائح الناجحين بشكل نهائي. و المفهوم من خلال هذا الكلام هو ان  بعض او أغلب الأكاديميات لم تكمل بعد العملية المرتبطة بإعداد اللوائح النهائية للناجحين بشكل نهائي في مباراة التعليم.

لذلك نتمنى أن يتم الإعلان عن النتائج في نهاية الأسبوع رأفة بالمعنيين بالأمر  و عائلاتهم لأنهم ينتظرون النتائج بفارغ الصبر.

و نتمنى كذلك التوفيق للجميع في هذه المباراة.

و نذكر أنه حينما يتم الإعلان عن النتائج ستجدونها مباشرة في موقع ملفاتي التربوي و ذلك عبر البحث على محرك جوجل عن كلمات "ملفاتي" و سيظهر لك الموقع في نتائج الأولى للبحث و ستدخل إلى الموقع و ستجد نتائج جميع الأكاديميات الجهوية و يمكنك تحميل النتائج و معاينتها لحظة الإعلان عنها من طرف الجهات المعنية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-