gtag('config', 'G-XZKFEH44Z5'); شكيب بنموسى يغضب الأساتذة بعد تصريح مثير للجدل
أخر الاخبار

شكيب بنموسى يغضب الأساتذة بعد تصريح مثير للجدل

 شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية يغضب الأساتذة المحتجين بعد تصريح مثير للجدل

شكيب بنموسى


احتج جل الاساتذة ضد وزير التربية الوطنية الخاص بقطاع التربية و التكوين، نظرا للعديد من التراجعات التي عرفها النظام الأساسي الجديد لقطاع التربيةوالتعليم، ونظرا لعدم استجابة مقتضياته لمطالبهم التي يحتجون من أجلها خلال السنوات الفارطة. و عرف الإضراب الأخير نجاحا كبيرا حيث وصلت نسبته ما يفوق 90 بالمائة من مجموع الأساتذة اي ما يعادل أكثر من 280.000 استاذ و أستاذة.

و في قبة البرلمان تعمد وزير التربية الوطنية عدم الاجابة على معظم الاسئلة التي هي في الصميم و التي تعد النقط الأساسية التي يحتج بسببها الأساتذة.

و عندما تم إعطاء الكلمة للوزير شكيب بنموسى  قام بإعطاء تصريحات مثيرة للجدل و التي تدل على أنه لم يكل لديه علم بما يحدث في الساحة و ما يحتاجه الأستاذ و ما يناضل من أجله، وقال انه فقط هناك سوء فهم النظام الأساسي الجديد فهو يصب في مصلحة الأستاذ، إلا ان مضامين هذا النظام الاساسي تبين العكس، اما بخصوص تعويضات الأستاذ عن المهام الاضافية و الرفع من اجرته، صرح الوزير ان هناك إمكانية للأستاذ للرفع من أجرته كتصحيح اوراق الامتحانات مثلا، و تداول الكثير من الأستاذة هذا التصريح على مواقع التواصل الاجتماعي بسخرية، لكون هذه التعوضيات أصلا لا تصل إلى الأساتذة و أن مجموع التعويضات السنوية لا يتعدى 100 درهم لكل أستاذ.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-