gtag('config', 'G-XZKFEH44Z5'); كيفية إنشاء قناة على تطبيق واتساب Channel WhatsApp
أخر الاخبار

كيفية إنشاء قناة على تطبيق واتساب Channel WhatsApp

كيفية إنشاء قناة على تطبيق واتساب Channel WhatsApp


انشاء قناة واتساب


من بين الميزات الجديدة التي قامت شركة الواتساب بإضافتها في التحديث الآخير، ميزة القنوات على الواتساب و التي تشبه إلى حد ما قنوات تطبيق تيليغرام.

يتساءل الكثير عن كيفية الحصول على قناة على تطبيق واتساب خصوصا بعد ظهور مجموعة من القنوات التي تم إنشاؤها من طرف شركات و اندية رياضية و مواقع اخبارية و غيرها.

خصائص قنوات الواتساب WhatsApp 

قبل أن نتعرف كيفية إنشاء قناة عبر تطبيق الواتساب من أجل مشاركة الأخبار مع المشتركين في القناة، سنتعرف خصائص هذه القنوات:

يمكن لعدد غير محدود من الاشخاص الاشتراك في القناة و متابعة الأخبار التي ينشرها مدير القناة، عكس المجموعات و المجتمعات التي تحد من عدد المشتركين.

لا يظهر رقم صاحب القناة للمشتركين  و لا تظهر ارقام الأشخاص الذين أعجبوا بمنشور ما على القناة. 

القنوات منعزلة عن المحادثات و المجموعات و المجتمعات و تظهر في نافذة (الحالة Story) و تظهر القنوات عند الدخول إلى هذه النافذة.


محدودية قنوات الواتساب WhatsApp 

من بين الأشياء التي يجب على شركة الواتساب ان تقوم بتطويرها من اجل جعل القناة أكثر فعالية نذكر:

  • يجب ان تظهر القنوات بجانب المحادثات و المجموعات و المجتمعات كي يتمكن الجميع من ولوج القنوات بسهولة و من الأحسن ان تظهر بجانبها علامة تميز الصفحات على الواجهة الرئيسية للتطبيق.
  • التطبيق لا يمكن صاحب القناة من معرفة الاحصائيات البسيطة للقناة حيث لا يمكن رؤية عدد المشتركين الذين توصلوا بالمنشور و لا يمكن تتبع عدد المشتركين خلال كل فترة، حيث يمكن فقط رؤية العدد الاجمالي للمشتركين و عدد المعجبين بالمنشور اما الاحصائيات الأخرى فهي ضرورية من أجل تتبع تطور القناة و نتمنى ان تعمل عليها شركة WhatsApp في النسخ القادمة.
  • حاليا لا يمكن لأكثر من شخص واحد إدارة قناة الواتساب و نتمنى من الشركة تفعيل ميزة امكانية أكثر من مدير لقنوات الواتساب.
  • لا يمكن إيجاد قناة عبر البحث عنها في مربع البحث.
  • لا تتوفر القنوات على اسم المستخدم.

كيفية إنشاء قناة على تطبيق الواتساب

Comment créer une chaîne sur WhatsApp ?

How to create a Channel on WhatsApp

هل كل مستخدمي تطبيق الواتساب لديهم إمكانية إنشاء قناة  على الواتساب ؟

إلى حدود كتابة هذه الأسطر، واتساب لا تتيح لكل المستخدمين إمكانية إنشاء قناة على WhatsApp خصوصا أن هذه الميزة تعمل فقط في بعض البلدان و سيتم تعميمها في اقرب وقت و سيكون لدى الجميع إمكانية إنشاء قناة على الواتساب.

ننتقل الان إلى خطوات إنشاء قناة عبر تطبيق الواتساب WhatsApp.

1. لإنشاء قناة عبر الواتساب يجب تحديث التطبيق على متجر جوجل بلاي او بلاي ستور و التأكد من الحصول على آخر نسخة.

2- الذهاب إلى نافذة التحديثات (actu) التي تتواجد بها (الحالات statuts) 



3- امام كلمة (قنوات) او (chaînes) توجد علامة زائد (+) عند الضغط عليها ستظهر كلمة (إنشاء قناة) او (créer une chaîne) .



4- عند الضغط على هذا الزر ستظهر لك واجهة إنشاء القناة و ستقوم بإدخال أسم و صف القناة و يمكنك إضافة صورة او شعار لقناتك و تقوم بالضغط على زر (انشاء قناة).



وبذلك ستكون قد حصلت على قناتك عبر الواتساب و يمكنك نسخ الرابط و مشاركته مع الأصدقاء و في المجموعات كي يتمكن الناس من إيجاد قناتك و التوصل بالاخبار التي تنشرها عبر القناة.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-