gtag('config', 'G-XZKFEH44Z5'); الواتساب تطلق ميزة المجتمعات في بعض الدول في أفق تعميمها على العالم .. فما دورها؟
أخر الاخبار

الواتساب تطلق ميزة المجتمعات في بعض الدول في أفق تعميمها على العالم .. فما دورها؟

 الواتساب تطرح ميزة المجتمعات لبعض المستخدمين في أفق تعميمها .. فما دورها؟

ميزة المجتمعات واتساب


تفاجأ الكثير من مستخدمي الواتساب عبر العالم بعد تحديثهم لتطبيق الواتساب، بتواجد ميزة جديدة في القائمة العليا للواتساب بالنسبة لمستخدمي الاندرويد و القائمة السفلى بالنسبة لمستخدمي الأيفون. فماذا تعني ميزة المجتمعات؟ و ما أهميتها؟

أطلقت شركة الواتساب التابعة لمجموعة ميتا ميزة جديدة أسمتها "المجتمعات" هذه الميزة تمكن المشرفين على مجموعات متعددة على الواتساب من تجميعها تحت مظلة واحدة.

أكدت شركة الواتساب أن هذه الميزة تعمل فقط في بعض البلدان و من الممكن أن لا تظهر في بلدك، في أفق تعميمها على جميع أنحاء العالم.

يمكن للمشرفين على مجموعات على الواتساب والتي تحمل نفس الموضوع أو تصب في هدف واحد، أن يجمعها في مجموعة ضخمة تسمى مجتمع. و ذلك من أجل إخبار الأعضاء بميزات جديدة أو أخبار جديدة دون نشرها في مجموعة تلو الأخرى. و تعد هذه الميزة حلا لبعض المشاكل التي يجدها المشرفون على مجموعات. ولو أن هذه الميزة قد تكون مزعجة في بعض الأحيان لكون المجتمع قد يصل إلى 5000 عضو في بداية إطلاق الميزة. و الشركة ستسعى إلى إيجاد حلول لمشاكل الإزعاج التي قد تتخلل المجتمعات عبر الواتساب. ويمكن كذلك لمشرف على مجموعات إنشاء أكثر من مجتمع.

يختبر واتساب ميزة المجتمعات من أجل مواكبة التطور الهائل التي عرفتها مجموعات الواتساب وذلك بعد رفع عدد الأعضاء في كل مجموعة إلى 1025 عضو بعد أن كان في السابق محدد في 256 ثم 512 عضو.

المجتمعات هي في الأساس مجموعات كبيرة تشمل محادثات مجموعات واتساب بداخلها. وهذه الميزة التي تجمع المجموعات يتم تطويرها منذ شهور وتم الآن تجريبها في العديد من الدول بمن فيهم المغرب. ويمكن وصف المجتمع بأنه مجموعة عملاقة لمجموعات واتساب يديرها مشرف واحد ويستطيع تجميع أعضاء مجموعات عديدة تحت مظلة واحدة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-