gtag('config', 'G-XZKFEH44Z5'); الأساتذة المتعاقدون يضربون عن العمل غدا و ينزلون إلى الشوارع بداية يوليوز
أخر الاخبار

الأساتذة المتعاقدون يضربون عن العمل غدا و ينزلون إلى الشوارع بداية يوليوز

 الأساتذة المتعاقدون يضربون عن العمل غدا و ينزلون إلى الشوارع بداية يوليوز


دعت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد جميع الاساتذة المنضوين تحت لوائها إلى اضراب ليوم واحد وذلك يوم غد الاربعاء 1 يونيو، تزامنا مع عرض 15 استاذ واستاذة من مناضلي التنسيقية على المحكمة الابتدائية بالرباط، كما دعت إلى خوض اشكال نضالية محلية و جهوية بالموازاة مع جلسة المحاكمة التي ستتم على الساعة 12 زوالا.

كما دعت التنسيقية المذكورة إلى اشكال نضالية إقليمية وجهوية ايام 1 و 2 و 3 من شهر يوليوز حسب خصوصية كل جهة.





و جاء البرنامج النضالي بعد سلسلة من الاحتجاجات التي تخوضها التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد مطالبة بإسقاط مخطط التعاقد الذي تعتبره التنسيقية لا يزال قائما في جوهره رغم استبدال المصطلحات.


كما اتهم الأساتذة الوزارة بالتهرب من الاستجابة لمطالبهم و انتهاج سياسة الهروب إلى الأمام و انعدام النية لحل الملف الذي طال أمده، منذ 2016.


أما الوزارة فهي مصرة على التوظيف مع الأكاديميات وترفض ادماج الاساتذة في أسلاك الوظيفة العمومية، و قد وعدت باصدار نظام اساسي جديد من أجل توحيد  جميع الأساتذة في نظام اساسي موحد وشامل للأسرة التعليمية برمتها، اما التنسيقية فقط رفضت بشكل مطلق الادماج في نظام آخر غير نظام الوظيفة العمومية، والذي يعتبر المطلب الأساسي منذ تاسيس التنسيقية، وهو ما سيمكنهم من التمتع بجميع الحقوق.



كما أن الوزارة تقصي دائما هذه الفئة من اجتياز المباريات المفتوحة في وجه المرسمين وآخرها مباراة تدريس ابناء الجالية خارج ارض الوطن، والتي أثارت تساؤلات كثيرة بشأن المماثلة التي تتحدث عنها الوزارة في كل مناسبة.

موقع ملفاتي التربوي melaffati 2022

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-