recent
آخر الأخبار

أساتذة التعاقد يضربون لأسبوع ويحتجون ضد المحاكمات و الاقتطاعات

 أساتذة التعاقد يضربون لأسبوع ويحتجون ضد المحاكمات و الاقتطاعات



سطرت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد برنامجا نضاليا جديد، استمرارا في احتجاجاتهم ضد مخطط التعاقد و المحاكمات التي وصفوها بالصورية و الاقتطاعات التي وصفوها بالسرقة الموصوفة من اجورهم.


ويهم هذا البرنامج النضالي يوم 13 يناير 2022 وكذلك من 17 إلى 22 يناير 2022. وجاء الإضراب الأول، كما ذكر في البيان، تزامنا مع المحاكمة الصورية التي يتعرض لها الأساتذة الذي فرض عليهم التعاقد، مع شكل جهوي خاص بجهة الرباط أمام المحكمة الابتدائية بالرباط، وأشكال نضالية حسب الخصوصية بالنسبة لباقي المديريات.

و الإضراب الآخر من 17 إلى 22 يناير 2022  (أسبوع) مرفوق بأشكال نضالية موازية جهوية او اقليمية (اعتصامات، مسيرات على الأقدام...) حسب الخصوصية، حسب تعبير البيان.

كما دعا البيان ٱلى عقد جموع عامة لمناقشة آفاق المعركة خصوصا قضية تسليم النقط للإدارة من عدمها، وتقديم مقترحات بخصوص مقاطعة الامتحانات الاشهادية اقتراحا وحراسة وتصحيحا وذلك في غضون اسبوع الاضراب.


ودعا البيان أيضا إلى الاستمرار في مقاطعة مسار وكل العمليات المتعلقة به والزيارات الصفية للمفتشين، والأستاذ الرئيس وحصص المواكبة وكل ما يتعلق بها، وكذلك الاستمرار في تأجيل تسليم النقط وأوراق الفروض إلى الادارة حتى يتم الحسم في الأمر من قبل الجموعات العامة.

google-playkhamsatmostaqltradent