recent
آخر الأخبار

هل سيؤدي اوميكرون إلى تمديد العطلة المدرسية؟

 هل سيؤدي اوميكرون إلى تمديد العطلة المدرسية؟

إصابات اوميكرون في المغرب


على بعد أيام من العطلة المدرسية لتلاميذ التعليم الابتدائي والثانوي والتي تتزامن مع رأس السنة الجديدة 2022. وبعد تسجيل حالات إصابة جديدة  بمتحور أوميكرون، يجعلنا نطرح تساؤل خطر تمديد العطلة في حالة ارتفاع عدد الاصابات لا قدر الله.


وستنطلق العطلة نهاية الأسبوع الجاري ولم تتضح بعد اي توصيات او توجيهات لتدبير فترة العطلة التي تشهد تنقلات بين المدن المغربية من اجل الاستجمام وزيارة العائلات.


وتترقب الأسر المغربية، بعد منع الاحتفال برأس السنة الميلادية، ما ستتخذه الحكومة من اجراءات وتدابير خلال العطلة وبعد انتهاء الفترة المخصصة لها.


و بما أن سرعة انتشار الفيروس كبيرة، فإن احتمال تمديد العطلة وارد لكن لم يُعلن بعد عن اي إجراء إلى حد الآن. لكن ما يجعل الحكومة تفكر في تمديد العطلة هو ان المدرسة تجمع الملايين من التلاميذ و سرعة انتشار الفيروس بين العائلات ستكون كبيرة، بعد تسجيل بعض الاصابات لا قدر الله. وعند اي تطور ستتخذ الحكومة بعض الاجراءات التي ما زلنا لا نعلم معالمها.


والأهم في هذه الظرفية هو الالتزام بالتدابير الوقاية وتجنب التجمعات غير الضرورية وارتداء الكمامة وغسل او تعقيم اليدين باستمرار لمنع تفشي الفيروس.




















google-playkhamsatmostaqltradent