gtag('config', 'G-XZKFEH44Z5'); بلقاسمي: تحديد سن ولوج مهنة التدريس في 30 سنة تغليب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة
أخر الاخبار

بلقاسمي: تحديد سن ولوج مهنة التدريس في 30 سنة تغليب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة

 بلقاسمي: تحديد سن ولوج مهنة التدريس في 30 سنة تغليب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة

يوسف بلقاسمي


في لقاء على القناة الثانية أعطى يوسف بلقاسمي الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة جوابه على سؤال : لماذا تم تحديد سن 30 سنة لولوج مهنة التدريس؟


وأكد يوسف بلقاسمي ان هذا الاجراء يأتي كإجراء اولي إلى جانب اجراءات أخرى لاصلاح منظومة التربية والتعليم بالمغرب والءي يرمي إلى الجودة التي كانت هي الهدف الأسمى للقانون الإطار للتربية والتكوين.


وأضاف الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أن تحديد سن ولوج مهنة التدريس لم يأتي عبثا وإنما لديه أهداف قصد اصلاح منظومة التعليم بالبلاد. وأن المترشح الذي يبلغ من عمره 45 سنة لن يكون ملما بالمعارف الأساسية التي تلقاها خلال التكوين الجامعي بسبب الفترة الزمنية الكبيرة التي تفصل حصوله على شهادة الإجازة و ترشحه لمباراة التعليم 


وأضاف يوسف بلقاسمي أن هذا الأخير يختلف عن الذي حصل على الاجازة منذ سنتين او ثلاث او اربع سنوات، وهذا الاخير سيكون ملما بجميع المعارف المكتسبة وقادرا على تتبع مستجدات التربية والتكوين. 


وقال ان هذا الاجراء سيكون له تأثير إيجابي وليس إقصاء لفئة معينة من المجتمع، ولا يمكننا إلا تغليب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة.


ونذكر أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة قد قامت بإجراءات جديدة في شأن ولوج مهنة التدريس إذ أنها حددت السن في 30 سنة و اعتمدت نقطتي الاجازة و البكالوريا كمعايير للإنتقاء. إضافة إلى ذلك دعم الملف برسالة تحفيزية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-