gtag('config', 'G-XZKFEH44Z5'); التلميذة المغربية سارة الضعيف وصيفة بطل تحدي القراءة العربي 2021
أخر الاخبار

التلميذة المغربية سارة الضعيف وصيفة بطل تحدي القراءة العربي 2021

 

التلميذة المغربية سارة الضعيف وصيفة بطل تحدي القراءة العربي 2021

سارة الضعيف



توقفت مغامرة الشابة المغربية سارة الضعيف، في مسابقة تحدي القراءة العربي، عند نهايتها، بعد أن تسابق فيها 21 مليون تلميذ عربي، ويصعب القول إن سارة الضعيف خسرت، فهي انتزعت بكل قوة مكانها في النهائي مع أربعة مشاركين آخرين.

اختتمت اليوم الإثنين 20 شتنبر فعاليات تحدي القراءة العربي، المنظمة من طرف دولة الإمارات العربية المتحدة، بتتويج التلميذ عبد الله أبو خلف من الأردن بطلا للنسخة الخامسة، فيما تم إقصاء التلميذة سارة الضعيف، التي كانت تمثل المغرب بهذه المسابقة.

كما فاز كلٌ من سارة الضعيف من المغرب بالمركز الثاني، وشهد ضياء آل قيصوم من السعودية بالمركز الثالث، في حين جاءت يسرا محمد الإمام من السودان في المركز الرابع، وعبد الرحمن منصور أحمد محمد من مصر في المركز الخامس في تحدي القراءة العربي، في دورته الخامسة، وذلك على مستوى الطلبة والطالبات المشاركين من الدول العربية.

لم تتوج التلميذة سارة الضعيف، ذات الـ 15 سنة، بجائزة تحدي القراءة العربي، غير أن والدتها ترى أن مجرد تأهلها لنهائيات هذه المسابقة، يمثل في حد ذاته، انتصار لكل المغاربة.

وكانت التلميذة سارة الضعيف، التي تتابع دراستها بالجذع المشترك بالثانوية التأهيلية ابن سليمان الروداني، التابعة للمديرية الإقليمية بتارودانت، قد بلغت نهائيات هذه المسابقة إلى جانب أربعة مشاركين آخرين من كل من السودان ومصر والأردن والسعودية، حيث سبق لوزارة التربية الوطنية أن أعلنت عن اختيارها لتمثل المغرب في هذه المسابقة.

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-