📁 آخر الأخبار

فيديو: طريقة ترقيم جميع فقرات موضوع على وورد Microsoft Word تلقائيا

فيديو: طريقة ترقيم الفقرات على Microsoft Word تلقائيا

طريقة ترقيم جميع فقرات موضوع على وورد


السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته

في هذا الموضوع سنتعرف على طريقة ترقيم فقرات موضوع مكتوب على صفحة من صفحات وورد Numérotation des paragraphes sur Microsoft Word.

هذه الطريقة لا يعرفها الكثير لكنهم يحتاجونها سواء في إعداد موضوع كبير وتعرف عدد صفحاته و كذلك في إعداد مشروع نهاية الدراسة سواء في الاجازة أو رسالة الماستر أو أطروحة الدكتوراه. عوض كتابة أرقام الفقرات بشكل يدوي هذه الطريقة ستمكنكم من ربح الوقت وسيتم ترقيم جميع الفقرات بنقرة واحدة ولو كانت كثيرة جدا. لأنه لا يمكن ترقيم جميع الفقرات بشكل يدوي إذا كانت كثيرة جدا. 

من أجل تعرف هذه الطريقة قم باتباع الطريقة السهلة التي سنقوم بشرحها في هذا هذا الموضوع وستجد فيديو الشرح في أسفل الموضوع.

الكود الذي سنحتاحه يمكنك تحميله بالضغط على زر التحميل أسفله:

تحميل الكود

بعد تحميل الكود نفتح صفحة الوورد التي نريد أن نطبق عليها هاته الطريقة ثم نضغط على الزر alt+F11 على لوحة المفاتيح ثم ستفتح لنا نافذة منبثقة على نفس الصفحة ثم نضغط على This document كما تبين الصورة أسفله.



وبعد ذلك سنقوم بإلصاق الكود الذي قمنا بتحميله على الصفحة التي ستظهر لنا. ثم نضغط مجددا على الزر الذي يظهر في الصورة أسفله ثم ننتظر قليلا و سيعمل الوورد على ترقيم جميع الفقرات المكتوبة على الصفحة ولو كانت كثيرة جدا.

الشرح بالفيديو :


ملفاتي
ملفاتي
تعليقات