recent
آخر الأخبار

أساتذة التعاقد يردون على الاقتطاعات بإنزال قوي بمدينة مراكش

أساتذة التعاقد يردون على الاقتطاعات  بإنزال قوي بمدينة مراكش





 بعد سلسلة من اضرابات خاضتها التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد للمطالبة بإدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية اسوة بباقي موظفي وزارة التربية الوطنية، لجأت الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين إلى الاقتطاعات من أجور الأساتذة لكبح نضالاتهم. وقد وصفت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد هذه الاقتطاعات بالسرقة الموصوفة لأن الاضراب حق يكفله الدستور والاساتذة يمارسون هذا الحق ولا يحق للوزارة أن تقتطع من أجورهم بهذه الطريقة، على حد تعبيرهم.

وردا على هذه الاقتطاعات دعت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في بيان لها إلى إنزال وطني بمدينة مراكش في الثالث عشر من يوليوز الجاري. 

وأضافت التنسيقية في ذات البيان أن المماثلة التي تتغنى بها الوزارة في جميع خرجاتها المتعلقة بملف التعاقد، لا اساس لها من الصحة، إذ أن اساتذة التعاقد يحرمون من إجتياز مباريات التوظيف في الوزارات الأخرى وكذلك من مباريات الترقية في الرتب إذ أن الفوج الاول لا يزال يقبع في نفس الرتبة التي بدأ بها منذ 2017 عكس الأساتذة المرسمون الذين يجتازون المباريات ويترقون في الرتب بشكل عادي ويسمح لهم باجتياز المباريات التي تعلنها الوزارات الأخرى.

google-playkhamsatmostaqltradent