recent
آخر الأخبار

أساتذة التعاقد يضربون لسبعة أيام خلال شهر ابريل القادم و ينزلون إلى الرباط وأسفي

 موقع ملفاتي التربوي



أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في البيان الختامي للمجلس الوطني، عن برنامجها النضالي لشهر ابريل القادم وقد سطرت برنامجا تصعيديا استمرارا في معركتها النضالية من أجل اسقاط مخطط التعاقد وادماج جميع الأساتذة في اسلاك الوظيفة العمومية أسوة بباقي الأساتذة المرسمين.

اهم ما جاء في البرنامج النضالي لشهر أبريل القادم حسب البيان الذي توصل موقع ملفاتي التربوي بنسخة منه.

إضراب لسبعة أيام مرفوق بأشكال احتجاجية بكل من الرباط وأسفي. حيث دعا البيان إلى إضراب لأيام 5 و6 و7 و8 أبريل 2021 مرفوق بإنزال وطني يومي 6 و 7 أبريل بالرباط. وإضراب آخر ايام 22 و 23 و 24 أبريل 2021 مرفوق بمسيرة قطبية بمدينة أسفي يوم 24 ابريل للجهات التالية : مراكش أسفي - الدار البيضاء سطات - بني ملال خنيفرة - سوس ماسة - الرباط سلا القنيطرة. أما باقي الجهات فستنظم أشكال احتجاجية حسب خصوصيات كل جهة والتي ستعلن عن تفاصيلها لاحقا.

كما دعا البيان إلى تكثيف الحملات الاعلامية حول المعركة النضالية طيلة شهري أبريل وماي. وحمل الشارة السوداء تنديدا بمحاكمة الاستاذ اسماعيل كزو بجهة درعة تافيلالت.

يوم 23 أبريل : ندوة اعلامية تتناول قضية الشهيد عبد الله حجيلي.

والبيان نفسه دعا الى تنظيم أشكال محلية او جهوية يوم فاتح ماي بمناسبة عيد الشغل.

كما دعا نفس البيان إلى الاستمرار في الانسحاب من مجالس المؤسسة وتجميد أنشطة النوادي التربوية ومقاطعة لقاءات المفتشين وامتحان التأهيل المهني. كما دعا إلى مقاطعة اقتراح الامتحانات الاشهادية والاستعداد لمقاطعتها حراسة وتصحيحا ومقاطعة تطبيق مسار كليا وكل ما يتعلق به من عمليات.

google-playkhamsatmostaqltradent