recent
آخر الأخبار

تطبيقات مسار الجديدة : التحميل وكيفية الاستعمال (وثائق و فيديوهات)

  تطبيقات مسار الجديدة : التحميل وكيفية الاستعمال (وثائق و فيديوهات)

تطبيقات مسار الجديدة : التحميل وكيفية الاستعمال (وثائق و فيديوهات)


أطلقت وزارة التربية الوطنية يوم الاربعاء 3 مارس 2021  تطبيقات مسار التي تم تطويرها من طرف قطاع التربية الوطنية بدعم من وكالة حساب تحدي الألفية المغرب، في إطار مكون " تعزيز نظام المعلومات مسار".

وتوفر هذه التطبيقات اداة جديدة سهلة الاستعمال ستسهم في النهوض بالمنظومة التربوية وتعزيز الروابط بين مختلف الفاعلين في الحقل المدرسي.

سيمكن تطبيق مسار مدرس الأساتذة من الاطلاع على اوضاعهم الادارية والمالية وحركية انتقالهم ولوائح التلاميذ واقسامهم و جداول الحصص، و مسك نقط المراقبة المستمرة و الغيابات وبرمجة امتحانات المراقبة المستمرة، إضافة إلى تتبع الواجبات المنزلية.

مسار ولي يوفر لآباء وأولياء امور التلاميذ وسيلة للاطلاع على المعطيات المتعلقة بالمسار الدراسي لابنائهم وبناتهم، إضافة الى استعمالات الزمن ونقط المراقبة المستمرة والغيابات والواجبات المنزلية و جدولة الامتحانات.

أما مسار متمدرس سيمكن المتعلمين من الولوج إلى المعطيات المتعلقة بتمدرسهم كالاطلاع على استعمالات الزمن والنقط واعداد الواجبات المنزلية والتعرف على برمجة الامتحانات.

لقيت التطبيقات الجديدة مجموعة من الانتقاذات خصوصا لدى الاساتذة حيث عبر المنتقذون عن رفضهم لهذه التطبيقات لكونها تعتبر إضافة مهام أخرى للأساتذة دون تعويض ودون تجهيزات.

تحميل التطبيقات:

تحميل تطبيق مسار مدرس

تحميل تطبيق مسار متمدرس

تحميل تطبيق مسار ولي

تحميل دلائل الاستعمال:

تحميل دليل استعمال تطبيق مسار مدرس

تحميل دليل استعمال تطبيق مسار متمدرس

تحميل دليل استعمال تطبيق مسار ولي


تحميل فيديوهات الاستعمال:

مشاهدة فيديوهات استعمال تطبيق مسار مدرس

مشاهدة فيديوهات استعمال تطبيق مسار متمدرس

مشاهدة فيديوهات استعمال تطبيق مسار ولي














































google-playkhamsatmostaqltradent