gtag('config', 'G-XZKFEH44Z5'); مواطنون يشنون حملة تضامنية واسعة مع أساتذة التعاقد
أخر الاخبار

مواطنون يشنون حملة تضامنية واسعة مع أساتذة التعاقد

 مواطنون يشنون حملة تضامنية كبيرة مع أساتذة التعاقد



بدأ الكثير من المواطنين حملة تضامنية واسعة مع الأساتذة المتعاقدين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ عجت هذه الأخيرة بمنشورات تضامنية مع مطالب الأطر التربوية.

وقد عبر هؤلاء المواطنون عن تضامنهم المبدئي واللامشروط في هذه الحملة التي لقيت إشادة و استحسانا كبيرين لذى الأساتذة.

وقد عبر هؤلاء المواطنون عن عدم رضاهم بالطريقة التي تتعامل بها الدولة مع ملف التعاقد، إذ تواجهه بالصمت وسياسة الهروب إلى الأمام و القمع عندما يتعلق الأمر بالنزول إلى الشارع، كما عبر أحد الأساتذة في تدوينة. وأضاف أن تعاطف المواطنين و مساندتهم للأساتذة سيشكل قيمة مضافة إلى نضالات التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد. 

وقد دعا المواطنون في المنشورات التضامنية إلى التخلي عن التعاقد والتوظيف مع الأكاديميات والاسراع بادماج جميع الأساتذة في اسلاك الوظيفة العمومية. كما دعوا إلى حماية المدرسة والوظيفة العموميتين. وذكر أحد الأساتذة في تدوينة له أن هذا يدل على وعيهم بشكل كبير على وعيهم بملف التعاقد. 

ومن بين هذه التدوينات :

- لست أستاذا ومهنتي بائع مواد غذائية لكن بما أنني مواطن مغربي ومن متتبعي الشأن العام ارتأيت أنه يتوجب علي أن اتضامن مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وكم أتمنى لو يفعل الشعب كله نفس الشيء ولو بتدوينة وخاصة الشباب كم أتمنى لو كان الشعب المغربي جله يزخر بنسبة ولو قليلة من الوعي ليعلم أن التضامن معكم واجب عليه وليس شرطا ... واصلوا نضالكم وسننتصر بإذن الله 

#كل_التضامن_مع_الأساذة_الذين_فرض_عليهم_التعاقد


- انا ايمان من مدينة الدار البيضاء طالبة في كلية الإقتصاد وأتضامن مع الاساتذة. المفروض عليهم التعاقد لأنهم هم أمل المدرسة العمومية وأملنا نحن أيضا كأساتدة الغد.


-لست استاذة، لكنني ممرضة وأعلن تضامني مع الاساتذة المتعاقدين.



- #الشعب_يريد_إسقاط_التعاقد

⁦⁩كل⁦ التضامن مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، قضيتكم هي قضية الجميع لأن المستهدف بالدرجة الأولى هي المدرسة العمومية... تحية عالية الى العولةو أحبابه  و انسابه  أينما وجد



- أنا ياسين بلقاس صاحب شركة ومقاول شاب

لست استاذ لكن اعلن تضامني اللامشروط مع كل الاساذة الكرام الذين فرض عليهم التعاقد. ليكن في علمكم ان قلوبنا معكم ونحن جنود مجندون وراىكم. 

 مُتابِع للشأن العام بوطني الحبيب

واصلوا نضالكم حتى #إسقاط_التعاقد بإذن الله

#كل_التضامن_مع_الأساذة_الذين_فرض_عليهم_التعاقد

#لا_للتعاقد

#نعم_للإدماج


- لست أستاذا ولم أجد لعملي إسما بيع ملابس ،فراشة، أعلن تضامني مع الأساتذة اللذي فرض عليهم التعاقد


- أنا طالبة جامعية ولست بأستاذة لكن حبي وغيرتي على هذه المهنة الشريفة أعلن وبكل إفتخار على تضامني المبدئي واللامشروط  مع إخوتي الأساتذة  الذين  فرض عليهم التعاقد

#كلنا من أجل إسقاط ڤيروس التعاقد



- تحية نضالية لكافة الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، بصفتي طالب مجاز أعلن تضامني ومؤازرتي اللامشروطة للأساتذة الاجلاء في معركتهم من أجل إسقاط نظام التعاقد البنكيراني وادماجهم في سلك الوظيفة العمومية التي تعتبر حق دستوري.

#الادماج #حق مشروع

#لا #للتعاقد



- أستاذ (12سنة)  بمديرية خنيفرة أعلن تضامني مع إخواننا الأساتذة اللذين فرض عليهم التعاقد ونعتبرهم رمزا للنضال خلق في منظومة التربية


- لست أستاذا مهنتي سائق مهني اعلن تضامني مع الأساتذة المفروض عليهم التعاقد .



الإسم الكامل:جمال حكوس

مهاجر مقيم بأوروبا

أعلن تضامني المطلق واللامشروط مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-