gtag('config', 'G-XZKFEH44Z5'); جميع دلائل الأستاذ لجميع المستويات 2021 - التعليم الابتدائي
أخر الاخبار

جميع دلائل الأستاذ لجميع المستويات 2021 - التعليم الابتدائي

 

جميع دلائل الأستاذ لجميع المستويات 2021 - التعليم الابتدائي


كل الكتب المدرسية تكون مصحوبة بدليل الأستاذ والتي تساعد الأستاذ على بلوغ الأهداف المسطرة في درس معين والتي حددها مؤلفوا الكتاب المدرسي، وحتى يستطيع الأستاذ القيام بهذا العمل يجب أن تتوفر فيه العديد من المهارات التي تمكنه من القيام بالعملية التعليمية التعلمية على أكمل وجه ولذلك نرى أن المؤلفين لكتاب مدرسي يقومون بإعداد دلائل الأستاذ والتي تمكنه من تنفيذ المنهج بالطريقة الصحيحة.



العلاقة بين الكتاب المدرسي ودليل الأستاذ:
إن العلاقة بينهما علاقة تكميلية  حيث كل واحد منهما يكمل الآخر، فالكتاب المدرسي يقدم للمتعلمين قدرا من المعلومات التي يرى المؤلفون انها تساهم في بلوغ الأهداف. ويمكن المتعلمين من اتخاذ نقطة انطلاق في الاتجاه الذي يتفق مع ميولاته وقدراته ومع ما يشوبه من مشاكل، ويساعده على تنويع أوجه المواقف التعليمية التي وجب على الاستاذ أن يتيحها لهم، من أجل تنمية المفاهيم، واكتساب بعض المهارات وتعلم المبادئ. وبذلك يكون المتاب المدرسي بكل ما يتضمنه من معلومات ومعارف كتبت بأسلوب معين سرديا كان أو مثيرا للتفكير او دافعا لإثارة نقاش بين الأستاذ ومتعلميه، وسيلة يستعملها من اجل تحقيق بعض الأهداف المنشودة وترسيخ المبادى والقيم التي نصت عليها أهداف المنهج.
وفي هذا الموضوع قدمنا لك كل الدلائل التي أصدرتها وزارة التربية الوطنية إلى حد الآن في انتظار اصدار الدلائل الأخرى لننرها في موقع ملفاتي التربوي. ليتمكن كل الأساتذة من الحصول على دلائلهم ليستفيد الجميع.
وموقعنا أيضا متاح لكل من يريد نشر ملف أو مقال، فما عليكم إلا موافاتنا بذلك عبر البريد الالكتروني المتواجد في اسفل هذا الموضوع.
وذلك من أجل تعميم الفائدة وبناء موقع شامل لكل الملفات التربوية كالجذاذات والدروس والملخصات والتوزيعات و الدلائل وكل ما يحتاجه الأستاذ والتلاميذ وكذلك أطر الإدارة و المؤطرون التربويون.













تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-