gtag('config', 'G-XZKFEH44Z5'); هام: هذا ما يجب تحضيره للنجاح في مباراة التعليم
أخر الاخبار

هام: هذا ما يجب تحضيره للنجاح في مباراة التعليم

 

هام : للمقبلين على مباراة التعليم 2021، هذا ما يجب مراجعته
الكثير يسأل عما يجب مراجعته لمباراة التوظيف في التعليم في هذا الموسم، نظرا لكثرة المصادر والكتب والمعلومات التي يجب الاطلاع عليها وذا ما يجعل المترشح لا يعرف من أين يبدأ وأين سينتهي. 


في هذا الموضوع سنقدم لك ما يجب مراجعته بشكل مختصر وسهل من أجل بدء التحضير لهذه المباراة المقبلة لفوج 2021.
أولا وقبل كل شيء يجب الاطلاع على ما يجب التحضير له، وستقدم لك عناوين كبيرة، ثم ننتقل إلى الوثائق الضرورية :
1.    مادة علوم التربية: وهي مادة أساسية يجب التركيز عليها حتى تكون عندك نظرة شاملة حول هذه المادة وسنقدم لك كتابا يلخص جميع مفاهيمها ونظريات التعلم والبيداغوجيات في صفحات.
2.    الديدكتيك: سواء بالنسبة لمواد الابتدائي أو مواد التخصص، وسنقدم لك ما يكفي من الوثائق من أجل الاطلاع عليها.
3.    الوثائق التربوية الخاصة بالأستاذ : من الأفضل أن تعرف جميع الوثائق التي التربوية للأستاذ في السلك الذي تود التباري فيه.
4.    مستجدات التربية والتكوين : سنقدم لك جميع الوثائق اللازمة لتعرف مستجدات التربية والتكوين.
5.    الإجابة عن امتحانات السنوات الماضية: سنقدم لك امتحانات السنوات الماضية وعناصر الإجابة.
مادة علوم التربوية:
1.    يجب التركيز على مفاهيم علوم التربية وهذا الملف ستجد فيه جميع المفاهيم الأساسية في علوم التربية والتي يجب التركيز عليها واستيعابها بشكل جيد.
لتحميل الملف اضغط على رابط التحميل أسفله:



2.    يجب التركيز أيضا على نظريات التعلم وتعرفها والتمييز بينها. وهذا الملف يشتمل على أهم نظريات التعلم التي يجب تعرفها.
لتحميل الملف اضغط على رابط التحميل أسفله:
3.    أنواع البيداغوجيات: وهي أيضا يجب التركيز عليها خلال تحضيرك لمباراة التعليم. وهذا الملف يشتمل على أهم أنواع البيداغوجيات.

لتحميل الملف اضغط على رابط التحميل أسفله:




4.    يمكنك تحميل هذا الملف أيضا والذي يعطيك تلخيصا لمادة علوم التربية. وهو تلخيص لأهم مضامين الكتاب المشهور: المعين في علوم التربية للعربي أسليماني.
لتحميل الملف اضغط على رابط التحميل أسفله:
الديدكتيك:
يجب تعرف مفهوم الديدكتيك وأنواعه وكذلك مبادئه وتعرف الفرق بين البيداغوجيا والديدكتيك. وسنمدك بوثائق تمكنك من استيعاب هذه المفاهيم. يمكنك تحميل مجزوءات تكوين هيأة التدريس : التخطيط والتدبير والتقويم.
الوثائق التربوية الخاصة بالأستاذ:

يجب تعرف جميع الوثائق التي يحتاجها الأستاذ في أداء مهامه. وسنمدك بهذه الوثائق ونماذج لها.
يمكنك تعرف هذه الوثائق بالضغط على الرابط أسفله:


ستنشر قريبا 

مستجدات التربية والتكوين:
هناك وثائق يجب الإطلاع عليها من أجل تعرف مستجدات التربية والتكوين بالمغرب، أبرزها ميثاق التربية والتكوين والرؤية الاستراتيجية 2015-2030.
لتحميل الملف اضغط على رابط التحميل أسفله:

                                            ستنشر قريبا 

نماذج امتحانات مباريات التعليم للسنوات الماضية:


جميع امتحانات مباريات التعليم للسنوات السابقة مع عناصر الإجابة

إليكم نماذج امتحانات المباريات الخاصة بالتعليم للسنوات الأخيرة يمكنك تحميلها عبر الروابط التي سنشاركها معك.
من أجل النجاح في مباراة التعليم التي ستنظمها الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين لابد من انجاز الامتحانات التي اعطيت للمتبارين في السنوات الماضية كما يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات التي سبق ان نشرناها في هذا الموقع وسننشر لك الرابط في أسفل الموضوع لتتمكن من مراجعة وتحضير كل الأشياء التي يجب ان تحيط بها علما دون إغفال أي شيء.
فالامتحان الكتابي يعد أساسيا في مباريات التعليم. لذلك يجب عليك التحضير بأقصى ما يمكن وألا تغفل اي شيء سواء تعلق الأمر بمادة علوم التربية او ديداكتيك المواد التي ستدرسها عندما تنجح في المباراة.
إذا تعلق الأمر بالتعليم الابتدائي وقدمت طلبك للترشح في هذا السلك فكل ما يجب عليك هو قراءة مجموعة من الوثائق المتعلقة بمادة علوم التربية والديداكتيك والإطلاع على الدروس المقررة في المناهج الدراسية في جميع المستويات الابتدائية. والمواد التي يتبارى فيها المترشحين في السلك الابتدائي في اللغتين العربية والفرنسية والرياضيات والعلوم ومادة علوم التربية.
وإذا تعلق الأمر بالتعليم الثانوي بسلكيه الإعدادي والثانوي، كل ما عليك فعله هو الاطلاع على مفاهيم مادة علوم التربية وديدكتيك مادة تخصصك والإجابة عن الامتحانات التي سنوافيك بها في هذا الموضوع.
نأتي الآن مع التحميل:
 سنضع بين أيديكم في هذا الجدول أسفله جميع امتحانات مباريات التعليم للسنوات السابقة لجميع الأسلاك التعليمية معززة بعناصر الإجابة يمكنك تحميلها بالنقر على رابط التحميل.
يمكنك تحميل امتحانات السنوات السابقة للتعليم الابتدائي من هذه الروابط حسب السنوات، وكل ملق يحتوي على جميع المواد وعناصر الإجابة:
الابتدائي
2016
2017
2018
2019
تحميل

وهذا الجدول يمكنك من خلاله تحميل امتحانات التعليم الثانوي بسلكيه الإعدادي والتأهيلي:
الثانوي
2016
2017
2018
ملفات إضافية
التربية الإسلامية
الرياضيات
الفرنسية
الإعلاميات




الإجتماعيات




علوم الحياة والأرض




الفلسفة




اللغة العربية




اللغة الإنجليزية




التربية البدنية






موقع  ملفاتي يتمنى لكم النجاح في مباريات التعليم لهذا الموسم. للمزيد من المعلومات أو الإستفسار عن المباريات أو لطلب الوثائق راسلنا عبر البريد الإلكتروني عبر صفحة "اتصل بنا" في اعلى الموقع.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-